نصيحة لتدبير حصة
القراءة لأساتذة التعليم الإبتدائي و خاصة
المستوى الاول
بسم الله الرحمن الرحيم إنشاء الله في هذا المقال سأتطرق الى بعض الطرق
التي يمكن استخدامها خاصة بالمستوى الأول ابتدائي
وذلك خلال الوحدة
الثامنة بحكم أن هذه الوحدة مخصصة لدعم عام و لتصفية الصعوبات القرائية التي من
الممكن أن تواجه المتعلم وتحول دون تحصيل التعلم
.ومن بين الطرق التي أتبعها شخصيا :
_أنقل اللوحة
القرائية أو النص المستهدف على السبورة حرفا بحرف مع قراءة المتعلمين لكل حرف
أكتبه مثلا رسم الولد الشجرة سأكتب على السبورة ر- فيقرأ المتعلمون بصوت مرتفع الحرف
مع الحركة ثم أتبعه الحرف الثاني,والمتعلمون يقرؤون هكذا حتى أنتهي من كتابة
الكلمة أو الجملة كاملة فالمتعلم يقرأ
بنفسه الكلمة أو مجموع الكلمات,بعد ذلك أقوم بقراءة نموذجية ثم يتناوب المتعلمين على القراءة .
أتمنى أن،
تشاركونا بعضا من الأساليب التي تتبعونها و تساهم في تحقيق الهدف
لمن يريد تحميل الموضوع كاملا بصيغة pdf
http://bluenik.com/1WBk
تعليقات
إرسال تعليق